واقع توظيف التكنولوجيا في تدريس الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية بمدارس بلدية القرضة الشاطئ من وجهة نظر المعلمين.
الكلمات المفتاحية:
استخدام التكنولوجيا، تدريس الرياضيات، التعليم الالكترونيالملخص
هدفت الدراسة إلى تقييم واقع استخدام التكنولوجيا في تدريس الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية؛ بمدارس بلدية القرضة الشاطئ من وجهة َ نظر معلميها، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، حيث تكُون مجتمع الدراسة من (77) معلم لمادة الرياضيات بمدارس البلدية للعام الدراسي 2023/2024م، وتم إعداد استبانة وتوزيعها على عينة عشوائية بلغ عددها (37) معلم، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن المعلمين يمتلكون أغلب المهارات التكنولوجية اللازمة لتدريس الرياضيات ويستخدمونها بمتوسط حسابي (3.70 من 5)، كما أظهرت الدراسة وجود مجموعة من المعوقات والتحديات التي تواجه المعلمين في استخدام التكنولوجيا لتدريس الرياضيات بمتوسط (3.21 من 5)، وكانت أبرز هذه المعوقات نقص الدورات التدريبية وعدم توفر الأجهزة التكنولوجية والانترنت في المدارس، وأوصت الدراسة بالتدريب المستمر للمعلمين لمواكبة التطور التكنولوجي في تدريس الرياضيات.


