فَاعِلِيةُ المَنهَجِ التَّدْرِيبِيِّ التَّرْبَويِّ في تَحْسِينِ أدَاءِ خِريجِي كُلِيَّاتِ التَّربِيَّةِ فِي ليبيا" رُؤيةٌ نقديةٌ تَربَويَّةٌ"

المؤلفون

الكلمات المفتاحية:

فاعلية، تدريب، تربوي، تحسين، نقد، وتوجيه

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على مدى فاعلية التدريب التربوي العلمي في تحسين الأداء لدى الطلاب/المعلمين بكليات التربية، وبيان مدى أهميته في الممارسة التربوية أثناء الخدمة، وانطلقت الدراسة من إشكالية تساؤلها المحوري هو

ما مدى فاعلية منهج التدريب التربوي العملي في تحسين أداء الطلاب/المعلمين مستقبلا؟ واتبع الباحث المنهج الوصفي المعتمد على استقراء جزئيات البحث بالربط بين عناصره؛ وصولاً لتحقيق نتائج منتظَرة، ومن أهم نتائج الدراسة: أن التدريب التربوي العملي له  فاعلية كبيرة في تحسين أداء الطالب / المعلم  بصفته أحد برامج التأهيل التربوي بكلية التربية، وذلك يدعو إلى التركيز عليه والعناية به.

منشور

2025-06-11

إصدار

القسم

البحوث المنشورة في العدد

كيفية الاقتباس

محمد ع. (2025). فَاعِلِيةُ المَنهَجِ التَّدْرِيبِيِّ التَّرْبَويِّ في تَحْسِينِ أدَاءِ خِريجِي كُلِيَّاتِ التَّربِيَّةِ فِي ليبيا" رُؤيةٌ نقديةٌ تَربَويَّةٌ" . مجلة جامعة وادي الشاطئ للعلوم الإنسانيَّة, 1(1), 123-134. https://waujhs.com.ly/index.php/waujhs/article/view/29