فَاعِلِيةُ المَنهَجِ التَّدْرِيبِيِّ التَّرْبَويِّ في تَحْسِينِ أدَاءِ خِريجِي كُلِيَّاتِ التَّربِيَّةِ فِي ليبيا" رُؤيةٌ نقديةٌ تَربَويَّةٌ"
Keywords:
فاعلية, تدريب, تربوي, تحسين, نقد, وتوجيهAbstract
هدف البحث إلى التعرف على مدى فاعلية التدريب التربوي العلمي في تحسين الأداء لدى الطلاب/المعلمين بكليات التربية، وبيان مدى أهميته في الممارسة التربوية أثناء الخدمة، وانطلقت الدراسة من إشكالية تساؤلها المحوري هو
ما مدى فاعلية منهج التدريب التربوي العملي في تحسين أداء الطلاب/المعلمين مستقبلا؟ واتبع الباحث المنهج الوصفي المعتمد على استقراء جزئيات البحث بالربط بين عناصره؛ وصولاً لتحقيق نتائج منتظَرة، ومن أهم نتائج الدراسة: أن التدريب التربوي العملي له فاعلية كبيرة في تحسين أداء الطالب / المعلم بصفته أحد برامج التأهيل التربوي بكلية التربية، وذلك يدعو إلى التركيز عليه والعناية به.
Downloads
Published
2025-06-11
Issue
Section
البحوث المنشورة في العدد
How to Cite
محمد ع. (2025). فَاعِلِيةُ المَنهَجِ التَّدْرِيبِيِّ التَّرْبَويِّ في تَحْسِينِ أدَاءِ خِريجِي كُلِيَّاتِ التَّربِيَّةِ فِي ليبيا" رُؤيةٌ نقديةٌ تَربَويَّةٌ" . Majallat Jami’at Wadi Al-Shati’ Lil-ʿUlum Al-Insaniyya, 1(1), 123-134. https://waujhs.com.ly/index.php/waujhs/article/view/29


